أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” تكشف عن مخالفات مالية جديدة في مجلس النواب بصنعاء

يمنات – خاص

حصل “يمنات” على وثيقة جديدة تكشف عن مخالفات في مجلس النواب بصنعاء.

و تكشف الوثيقة صرف مبلغ و قدره “4” مليون و “781” ألف و 50 ريال، من بند الجزاءات، كبدل للجنة مراجعة وثائق و ملفات الموظفين في المجلس، و التي استمر عملها مدة “3” أشهر، و تحديدا من 21 أكتوبر/تشرين ثان 2017، و حتى 30 يناير/كانون ثان 2018.

و تشير الوثيقة الموجهة من رئيس الدائرة المالية و الادارية، نبيل الوادعي، إلى نائب رئيس المجلس للشئون التنظيمية و الفنية، عبد السلام هشول، أن صرف المبلغ تم بحسب التفاهم معه.

و أعتبر مصدر برلماني، أن عملية الصرف هذه و التي تمت بالتفاهم مع نائب رئيس المجلس، مخالفة للائحة المالية، كون صرف البدل و ما يتعلق بما تم صرفه في هذه الوثيقة له بند خاص في اللائحة.

و لفت إلى أن عملية الصرف هذه تأتي في أطار المخالفات و الفساد في المجلس، و الهدف من ذلك تصفير المبالغ في بند الجزاءات التي يفترض أن يعاد توريدها لحساب المجلس في البنك المركزي. مشيرا إلى أن الجزاءات هي استقطاعات من مرتبات و مكافآت أعضاء المجلس و موظفيه، و يتم التصرف بالمبالغ المالية في هذا البند وفق القوانين المالية السارية في البلاد، و ليس بهذه الصورة، التي تعد وجها من أوجه المالي في المجلس.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق