أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء تعلن استهداف مطارات وقواعد عسكرية ومنشآت نفطية سعودية والتحالف يؤكد اعتراض وتدمير صواريخ ومسيرات

يمنات – صنعاء

أعلن متحدث قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين 13 يوليو/تموز 2020، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت مطارات و قواعد عسكرية في جيزان و نجران و عسير بالسعودية و تداوين بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن.

و قال سريع، في بيان، إن “العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية و سكن الطيارين و منظومات الباتريوت بخميسِ مشيط، و أهدافا عسكرية في مطارات أبها و جيزان و نجران.

و أضاف أن العملية استهدفت كذلك منشأة النفط العملاقة بالمنطقة الصناعية في جيزان. مؤكدا أن الإصابة كانت دقيقة.

و أوضح أن العملية نفذت بصواريخ باليستية عالية الدقة لم يعلن عنها بعد، و بعدد كبير من الطائرات المسيرة.

و أعلن العميد سريع استهداف معسكر تداوين بمحافظة مأرب، أثناء اجتماع قادة عسكريين سعوديين مع قوات من حكومة هادي، و أدت العملية إلى مقتل و إصابة العشرات.

و أكد أن العملية تأتي ردا على جرائم التحالف و آخرها جريمة حجة أمس الأحد، و الحصار المستمر و تزامنا مع الذكرى السنوية لمجزرة تنومة بحق الحجاج اليمنيين.

و جدد تأكيد القوات المسلحة استمرارها في الدفاع المشروع عن اليمن العظيم و شعبه العزيز حتى تحقيق الحرية و الاستقلال.

و حذر قوى التحالف السعودي من أن قواته لن تتردد في تنفيذ المزيد من الضربات المؤلمة خلال الفترة القادمة حتى وقف “العدوان” و رفع الحصار.

وأعلن التحالف السعودي، في وقت سابق، اعتراض و تدمير صواريخ باليستية و طائرات مسيرة اتهم “أنصار الله”، بإطلاقها نحو أهداف مدنية في السعودية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق