أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

استئناف عمل محلات الصرافة بـ”عدن” وإغلاق بنك في تعز

يمنات – صنعاء

استأنفت محلات الصرافة أبوابها في محافظة عدن، جنوب اليمن، ابتداء من عصر اليوم الاثنين 13 يوليو/تموز 2020، عملها بعد اغلاق أستمر “5” أيام، فيما أغلق جنود محتجون صباح اليوم فرع لبنك الكريمي في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أعلنت جمعية الصرافيين بـ”عدن”، في بيان، استئناف العمل في كافة شركات و منشآت القطاع المصرفي ابتداء من عصر اليوم.

و أكدت الجمعية، على تفعيل دور الشراكة بين جمعية الصرافين و البنك المركزي و البنوك التجارية لأداء دور فاعل يسهم في الحفاظ على استقرار العملة و منع تدهور سعر الصرف.

و شددت على فرض التعاون الكامل بين شركات و مؤسسات الصرافة و البنوك التجارية و العمل على التقيد بالتسعيرة بما يتوافق مع الضوابط المتفق عليها مع جمعية الصرافين.

و أقرت الجمعية متابعة طبيعة سير كافة الأعمال المصرفية لكافة الشركات و المؤسسات. مهيبة بالجميع الالتزام و عدم المخالفة.

و عبرت عن شكرها وتقديرها لكافة الجهود المبذولة لإنجاح هذا العمل و السعي بخطى ثابتة من قبل أعضائها و من كافة الأطراف الساعية لاحتواء الأزمات و حلها بما يحقق المصلحة العامة و يحفظ الاستقرار في القطاع المصرفي.

و لم تعلن الجمعية عن طبيعة الاجراءات التي تم التوصل إليها بشأن الخلاف ممع البنك المركزي.

إلى ذلك أغلق جنود محتجون في مدينة تعز، فرع بنك الكريمي بشارع جمال، وسط مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، صباح اليوم.

و كتبوا على بوابة الفرع مغلق من قبل الجيش، و ارجعوا أسباب الاغلاق إلى الاستقطاعات التي يفرضها البنك على صرف المرتبات و الحوالات المالية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى