أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تحديد موعد اغلاق ثاني مركز لمعالجة المصابين بفيروس كورونا بـ”عدن”

يمنات – صنعاء

كشف رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، جنوب اليمن، الدكتور أحمد سالم الجرباء، موعد اغلاق مركز معالجة المصابين بفيروس كورونا، الواقع في المستشفى.

و أكد الجرباء أن موعد اغلاق المركز سيكون في نهاية شهر أغسطس/آب القادم. موضحا أن منظمة أطباء بلا حدود القائمة على إدارة و تسيير المركز ستتوقف عن استقبال حالات كورونا بدءًا من منتصف شهر أغسطس/آب القادم، تمهيدًا لإغلاقه كليًا نهاية الشهر.

و لفت إلى أن المستشفى واجه صعوبات مالية بسبب توقف العمل في المستشفى؛ نتيجة وجود مركز عزل كورونا في المركز. منوها إلى أن ذلك أثر على مستحقات الموظفين.

و استدرك: لكن مصلحة عامة المواطنين و دعم جهود مواجهة جائحة كورونا هي من دفعت المستشفى للقبول باستضافة المحجر الصحي.

و نوه الجرباء إلى أن إغلاق مركز العزل الرئيسي في مستشفى الأمل بالبريقة، دفع منظمة أطباء بلا حدود إلى عدم تجديد الاتفاقية مع مستشفى الجمهورية الخاصة بمركز العزل و إيقافه بعد نحو ثلاثة أشهر من العمل.

و أوضح أن هناك مناطق و محافظات ما زالت تشهد ارتفاعًا في أعداد المصابين بفيروس كورونا، رغم انخفاض الإصابات في عدن؛ إلا أن أحدًا غير قادر على تحديد موعد انتهاء أو انحسار هذا الوباء.

و أشار الجرباء أن الحكومة غير قادرة على القيام بما قامت به المنظمات الدولية تجاه فيروس كورونا، وفق إمكانياتها و قدراتها المحدودة.

و أعلن قبل أكثر من اسبوعين إغلاق مركز العزل الصحي الرئيسي في مستشفى الأمل بمديرية البريقة غرب محافظة عدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى