أدب وفن

حكم بسجن الفنان محمد رمضان لمدة عام

يمنات – متابعات

 أصدر القضاء المصري، حكمه في قضية “السب والقذف” الموجهة للفنان محمد رمضان من قبل الطيار أشرف أبو اليسر، الذي تم فصله من عمله وإنهاء مسيرته المهنية إثر ظهوره في مقطع فيديو بصحبة رمضان داخل كابينة القيادة.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن محكمة الدقي قضت يوم الخميس 16 يوليو/تموز 2020، بحبس الفنان محمد رمضان لمدة عام، مع كفالة قدرها 10 آلاف جنيه وتغريمه 20 ألف جنيه، وذلك بتهمة سب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر.

وفي أول تعليق له على الحكم، وجه الطيار الشكر للقضاء المصري والجمهور الذي تعاطف معه، مشيراً إلى أن تفاصيل تهمة السب والقذف تعود إلى ظهور رمضان في لقاء تلفزيوني سابق ذكر فيه – على خلاف الحقيقة – أنه يطالب رمضان بـ 9 ملايين ونصف المليون.

كما ذكر رمضان أنه أحضر عرض عمل للطيار المفصول في دولة الإمارات، متسائلاً عن السبب الذي يدفعه لعدم قبول الأمر، وهل هو يرغب في الحصول على الأموال من رمضان قائلا “ما صدق قعد عشان ياخد القرشين”.

وقال أبو اليسر إنه لم يتلق أي اتصال من قبل محمد رمضان أو أي شخص من جانبه منذ الواقعة، مؤكدا أن هناك 3 دعاوى قضائية أخرى متداولة.

حيث ينتظر قضية جديدة في السادس من شهر أغسطس المقبل، والتي يطالب فيها بتعويض قدره 25 مليون جنيه، على أن تكون هناك دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ودعوى أخرى مدنية.

وشدد الطيار على أنه يرحب بأي تواصل من قبل رمضان، كي يتم إنهاء الأمر بشكل ودي بعيدا عن أروقة المحاكم قائلا “مرحب جدا جدا جدا”، على أن يتم ذلك مع المحامي الخاص به دون الاتصال المباشر معه.

وكان الطيار أبو اليسر قد أكد خلال مداخلةٍ هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب، في فبرايرالماضي على أحقيته بالتعويض، الذي يتضمن بحسب قوله “شقيّن.. مادي يتعلق بخسارته الـ 3.5 سنوات المتبقية له من عمله، والطريقة التي خرج فيها من العمل، وأبقى باب الصلح والتفاوض مفتوحاً مع خصمه، بحضور فريقيهما القانونيين”.

واندلعت الأزمة بين رمضان وأبو اليسر حينما نشر الأول مقطع فيديو وهو داخل كابينة الطائرة، بشكل يوحي للجمهور أنه من يقودها.

وهو ما دفع سلطة الطيران المدني لفصل الطيار أشرف أبو اليسر وإلغاء رخصة الطيران الخاصة به، وعلى إثر ذلك اتهم الطيار رمضان بخداعه، بعدما طلب التقاط صورة تذكارية، لكنه قام بتصوير مقطع فيديو.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق