أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. أجواء الحرب تخيم على مدينة التربة

يمنات – تعز – خاص

قالت مصادر محلية ان اشتباكات ليلية دارت في أطراف مدينة التربة و بعض شوارعها، بين عناصر مسلحة و قوات عسكرية.

و أوضحت المصادر أن مدينة التربة شهدت مساء السبت 18 يوليو/تموز 2020، اشتباكات بين مسلحين و قوة تابعة للواء الرابع مشاة، في أطراف مدينة التربة، عقب محاولة قوة من اللواء الدخول إلى مدينة التربة.

و أضافت المصادر أن اشتباكات نشبت داخل مدينة التربة بين مسلحين و نقاط تابعة للواء 35 مدرع. مشيرة إلى أن تبادل كثيف لإطلاق النار وقع في بعض شوارع المدينة.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي ان مسلحين اعتلوا بعض المباني في مدينة التربة و مداخلها مغرب السبت. لافتا إلى اطلاق نار كثيف من أسلحة متوسطة و خفيفة استمر من التاسعة مساء و حتى ساعات الفجر الأولى في مدينة التربة و مداخلها، ما أثار حالة من الرعب في أوساط السكان.

و تفيد مصادر عسكرية ان معسكر بيحان القريب من مدينة التربة و التابع للواء 35 مدرع تعرض لإطلاق نار من مدينة التربة و ضواحيها.

و أطلق المعسكر تحذير للمواطنين في مدينة التربة و ضواحيها من استخدام المسلحين لمنازلهم.

و آملت قيادة المعسكر من المواطنين عدم السماح لمن سمتهم بـ”الإرهابيين من مليشيات الحشد الشعبي” و كذا من سمتهم بالمجاميع التابعه للإرهابي عبده نعمان الزريقي، استخدام عماراتكم و محلاتكم التجارية و منازلكم لاستهداف أفراد و مواقع اللواء ٣٥ مدرع، و و استخدام الأهالي في تلك العمارات و أسرهم كدروع بشرية.

و حذرت الجميع من مغبة ذلك. مشيرا إلى أن ردهم كان محدودا حفاظا على الأرواح و الممتلكات.

و حذر قيادة معسكر بيحان الجميع بأنها سترد و بقوة على مصادر النيران التى تستهدف المعسكر أينما وجدت.

و أكدت مصادر محلية أن الحركة في أسواق مدينة التربة تراجعت صباح اليوم، وسط انتشار للمجاميع المسلحة و نقاط التفيش داخل المدينة و أطرافها و المناطق المحيطة بها، مع انتشار السواتر الترابية. مؤكدة أن مدينة التربة باتت تعيش أجواء حرب.

و تفيد المصادر سماع اطلاق نيران متفرقة بين الفينة و الأخرى في مدينة المدينة، كما تسمع أصوات انفجارات في أحيان أخرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى