أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مسلحون يقودهم ضابط في اللواء 22 ميكا يقتحمون حديقة أطفال في مدينة تعز ويهددون القائمين على منتزه قيد الانشاء

يمنات – تعز

أقدم مسلحون يقودهم ضابط في اللواء 22 ميكا، محمد الرامسي، على اقتحام حديقة أطفال بمدينة تعز، جنوب غرب اليمن، ظهر اليوم الأحد 19 يوليو/تموز 2020.

و قال مواطنون كانوا في الحديقة، ان الرامسي و مسلحيه روعوا الأطفال و أسرهم الذين كانوا متواجدين في الحديقة، التي تعرف بالحديقة المائية، و هي حديثة الانشاء و تديرها احدى المستثمرات.

و أكدوا أن الرامسي حاول اقتحام الغرف التي يتواجد بداخلها نساء في غرفة السينما داخل الحديقة، فيما قام أحد المسلحين برفع السلاح في وجه المتواجدين و هدد بإطلاق الرصاص على البالونات المائية.

و أفادت مصادر مطلعة ان الرامسي و مسلحيه يطالبون ادارة الحديقة بمبالغ مالية، تحت مسمى “الحماية”. مشيرة إلى أن الرامسي هدد بإغلاق الحديقة، رغم حصولها على ترخيص من قبل مكتب السياحة في المحافظة.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي، ان الرامسي و مسلحيه، اقتحموا بعد خروجهم من الحديقة المائية منتزه قيد الانشاء مجاور للحديقة، مطالبين ادارته بدفع مبالغ مالية، تحت مسمى “الحماية”.

و الرامسي الذي أصبح ضابط في اللواء 22 ميكا لم يكن ضمن قوام المؤسسة العسكرية، و كان قبل اندلاع الحرب مطلوب للسلطات الأمنية على ذمة قضايا اعتداء و قضايا جنائية.

و يعد هذا الاعتداء هو الثاني خلال “4” أيام لمسلحين يقودهم ضباط في اللواء 22 ميكا الذي يقوده العميد صادق سرحان، المعروف بولائه للفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس.

و كان بكر نجل العميد صادق سرحان قد اقتحم مع مسلحين قبل “4” أيام مقر السلطة المحلية بمدينة تعز، و الواقع في مبنى شركة النفط و اعتدوا على الموظفين و حطموا أثاث و زجاجات بعض المكاتب، بعد رفض المسئول المالي منحهم مبالغ مالية.

و نفذ صباح اليوم الأحد موظفي ديوان المحافظة وقفة احتجاجية أمام شركة النفط بشارع جمال، تنديدا بممارسة بكر سرحان و مسلحيه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى