أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزارة الصحة تحذر من توقف الخدمات الطبية في كافة المستشفيات والمراكز الصحية

يمنات – صنعاء

قالت وزارة الصحة في حكومة الانقاذ بصنعاء، أن الوضع الصحي في المستشفيات والمراكز الصحية كارثي نتيجة احتجاز قوات التحالف لسفن المشتقات النفطية في ميناء الحديدة.

وأكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة يوسف الحاضري، أن ‏”قرابة 5000 مركز ومستوصف حكومي وخاص ستغلق أبوابها في جميع مناطق اليمن مما يحرم أكثر من 25 مليون مواطن من الحصول على الخدمات الطبية”.

وحذر الحاضري، من أن 150 مستشفى وهيئة حكومية و163 مستشفى خاص ستتوقف أعمالها (جزئيا أو كليا) وقد تتحول إلى مراكز إسعاف أولي، لافتا الى إن الوضع الوبائي سيزداد خطورة لأن عملية الترصد والمكافحة والإحالة والعلاج تعتمد بشكل كبير على المشتقات النفطية.

وأشار الحاضري الى أن ” أقسام العمليات والحضانات وعمليات الحوادث والطوارئ والإصابات وغيرها مهددة بالايقاف” في الوقت الذي أوشكت فيه محطات تعبئة الأوكسجين على التوقف، ما يعني شللا تاما في أقسام العناية المركزة لكل مستشفيات الجمهورية.

وأضاف: “بأن عملية نقل المرضى عبر سيارات الإسعاف ستتأثر إما بالتأخر أو الانقطاع التام، وهذا يعني الحكم المسبق بالموت للمرضى في منازلهم أو أماكن إصاباتهم”.

وتابع: ‏‎ستتأثر عملية التخزين للأدوية والمحاليل، مما يعني انعدامها في ظل حاجتها لتخزين في درجة حرارة باردة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى