عربية ودولية

الصين تبلغ الولايات المتحدة بإغلاق القنصلية الأمريكية العامة في تشنغدو

يمنات – متابعات

 أبلغت وزارة الخارجية الصينية، الجمعة 25 يوليو/تموز 2020، السفارة الأمريكية في الصين بقرارها سحب موافقتها على إنشاء وتشغيل القنصلية العامة الأمريكية في تشنغدو.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية إنها وضعت أيضا متطلبات محددة بشأن وقف جميع العمليات والفعاليات التي تقوم بها القنصلية العامة.

وذكر البيان إن الولايات المتحدة شنت في 21 يوليو استفزازا من جانب واحد بمطالبة الصين بإغلاق قنصليتها العامة في هيوستن.

وقال البيان “إن الخطوة الأمريكية انتهكت بشكل خطير القانون الدولي والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية وبنود المعاهدة القنصلية الصينية الأمريكية، وأضرت بشدة العلاقات الصينية الأمريكية”.

وقال البيان “إن الإجراء الذى اتخذته الصين هو رد شرعي وضروري على الفعل غير المبرر من جانب الولايات المتحدة. وهو يتفق مع القانون الدولى، والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية، وأعراف الممارسات الدبلوماسية”.

وأضاف البيان أن “الوضع الحالي للعلاقات الصينية الأمريكية ليس هو ما ترغب الصين في رؤيته، والولايات المتحدة مسؤولة عن كل ذلك. ونحث مرة أخرى الولايات المتحدة على التراجع الفوري عن قرارها الخاطئ وتهيئة الظروف اللازمة لإعادة العلاقات الثنائية مرة أخرى إلى المسار الصحيح”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق