أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تعز .. توجيهات رسمية بوقف المسيرات واعلان حالة الطوارئ والاشتباكات تتواصل في مدينة التربة وأنباء عن اختطاف قائد عسكري

يمنات – تعز – خاص

شهدت مدينة التربة، جنوب محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، اليوم السبت 25 يوليو/تموز 2020، اشتباكات و تبادل اطلاق نار، عقب مسيرة دعا لها ناشطون محسوبون على تجمع الإصلاح.

و كان محافظ تعز، نبيل شمسان، وجه الليلة الماضية، مدراء عموم مديريات المواسط و المعافر و الشمايتين، بإبلاغ منظمي مسيرتين ستخرجان من المديريات الثلاث باتجاه منطقة العين مركز مديرية المواسط، بإلغاء المسيرتين، تجنبا للتصعيد و مزيد من الاحتقان، و تقديرا للأوضاع الأمنية.

و كان من المقرر أن تخرج اليوم مسيرة رافضة لتعيين عبد الرحمن الشمساني قائدا للواء 35 مدرع، و أخرى مؤيدة لتعيين الشمساني قائدا للواء، الأولى دعا لها ناشطون مناوئون لتجمع الاصلاح، فيما دعا للثانية ناشطون في تجمع الاصلاح، و وجهة المسيرتين إلى أمام معسكر اللواء 35 مدرع في مدينة العين، مركز مديرية الشمايتين.

و فيما لم تخرج المسيرة الرافضة لتعيين الشمساني، خرجت المسيرة المؤيدة لتعيينه، ما أدى إلى تعرضها لإطلاق نار من قبل نقاط عسكرية تابعة للواء 35 مدرع.

و تقول مصادر عسكرية مقربة من اللواء إن نقاط تابعة للواء تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين يتبعون تجمع الإصلاح أثناء منعها تحرك المسيرة، تنفيذا لتوجيهات المحافظ و قيادة اللواء التي أعلنت حالة الطوارئ، و أن نقاط اللواء لم تطلق النار إلا ردا على تعرضها لاطلاق النار.

و كانت قيادة اللواء 35 مدرع، أعلنت مساء أمس حالة الطوارئ في المناطق الواقعة ضمن مسرح عمليات اللواء، لمدة أسبوع. داعية لسرعة الغاء المسيرات لكلا الطرفين، و تحمل المسؤولية لتفويت فرص اشعال النار في المنطقة و تمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء المجتمع الواحد.

و أفادت مصادر محلية ان اطلاق نار سمع في مدينة التربة، و استمر قرابة ساعة، عقب خروج مسيرة في المدينة كانت في طريقها إلى مدينة العين، منعتها قوات أمنية و عسكرية من الخروج.

و تفيد مصادر ان مسلحين اطلقوا النار على القوات الأمنية و العسكرية في مدينة التربة، ما تسبب في نشوب اشتباكات، و سقوط ضحايا.

و أفادت المصادر أن هدوء حذر بدأ في مدينة التربة و محيطها منذ ظهر اليوم، وسط انتشار أمني و عسكري في مداخل مدينة التربة، و انتشار مسلحين في ضواحي المدينة.

إلى ذلك تداول ناشطون مناوئون لتجمع الاصلاح، أنباء عن اختطاف أركان حرب اللواء 35 مدرع، العميد عبد الملك الأهدل، من احدى النقاط في محيط مدينة التربة، و نقله إلى معسكر الخيامي، بهدف اجباره على تسليم اللواء للقائد المعين العميد عبد الرحمن الشمساني.

و لمن نتمكن من التأكد من صحة الأنباء المتداولة، كما لم نتمكن من الحصول على تعليقات من قبل قيادات في اللواء. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى