أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أبين .. الائتلاف الجنوبي يخرج مسيرة مناهضة للانتقالي في لودر

يمنات – صنعاء

خرجت في مدينة لودر بمحافظة أبين، جنوب اليمن، اليوم الاثنين 27 يوليو/تموز 2020،  مسيرة مناوئة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و دعا للمسيرة الائتلاف الجنوبي، الذي يقوده رجل الأعمال أحمد صالح العيسي، نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشئون الاقتصادية.

و ردد المشاركون في المسيرة التي طافت مدينة لودر، هتافات مؤيدة لـ”هادي” و حكومته و “اليمن الاتحادي” و رفض “المناطقية” و تأييد “الشراكة”، و كذا رفض “الاقصاء” في اشارة واضحة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

كما رفع المتظاهرون صور الرئيس هادي و اعلام الجمهورية اليمنية، و هتف بعض المشاركين ضد المجلس الانتقالي الجنوبي.

و أكد بيان صادر عن الائتلاف الوطني الجنوبي ألقي في المسيرة، بالإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض، و إشراك كافة القوى السياسية و المجتمعية في المحافظات الجنوبية في الحكومة المقبلة و العملية السياسية برمتها.

كما أكد على رفض محاولة استئثار مكون أو فئة أو جهة بحق تمثيل المحافظات الجنوبية بالاستناد للقوة، في إشارة للمجلس الانتقالي. و كذا رفض مشروع أنصار الله.

و طالب حكومة هادي بتحمل مسؤوليتها في توفير الخدمات و تأمين المرتبات الشهرية بصورة منتظمة، لتعزيز فاعلية و أداء الجهازين الإداري و العسكري للدولة.

و أعلن البيان عن توافق على تشكيل “حلف قبائل و أعيان أبين” كإطار واسع يضم جميع مكونات و قوى المحافظة بروح تشاركية توافقية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى