أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. الافراج عن 6 سجناء من البهائيين

يمنات – صنعاء

قال مسؤول من حركة “انصارالله”، ومصادر من الطائفة البهائية إن سلطات صنعاء، أطلقت يوم الخميس 30 يوليو/تموز 2020، سراح ستة من البهائيين.

ورحبت منظمة ”الجامعة البهائيّة العالميّة“ بالإفراج عن الستة وطالبت بإعادة الأصول التي كانوا يمتلكونها إليهم وإسقاط جميع التهم الموجهة إلى البهائيين في اليمن، وبأن يعيش البهائيون في البلاد دون اضطهاد.

وقالت مصادر من الطائفة البهائية لوكالة “رويترز” إنه تم نقل الرجال الستة على متن طائرة من العاصمة صنعاء، بنية نقلهم في نهاية المطاف إلى خارج البلاد.

وفي عام 2018، وجهت سلطات صنعاء اتهامات ضد نحو 20 من أعضاء الطائفة.

وقال حسين العزي، نائب وزير خارجية حكومة الانقاذ بصنعاء، إنه تم الإفراج عن الرجال الستة على أمل أن ”يُقابل هذا الموقف النبيل بالمزيد من الالتزام والاحترام التام للقوانين النافذة ومراعاة النظام العام للمجتمع اليمني“، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

و كان رئيس المكتب السياسي الاعلى، قد أصدر في مارس آذار أمرا بإطلاق سراح الرجال الستة، لكنهم ظلوا قيد الاحتجاز. وكان حامد بن حيدرة، وهو أحد المفرج عنهم، قد حُكم عليه بالإعدام.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق