أهلاً بكم في الموقع الإخباري الأول في اليمن ، موقع يمنات _ yemenat.net

أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المصارف اللبنانية تجمد أموال البنوك اليمنية والبنك المركزي يخاطب مصرف لبنان

يمنات – صنعاء

طالب البنك المركزي اليمني – مقره الرئيسي عدن – مصرف لبنان المركزي، بإيجاد حل لأرصدة البنوك اليمنية المجمدة في المصارف اللبنانية.

و جمدت هذه الأموال في المصارف اللبنانية على خلفية فرض القطاع المصرفي في لبنان قيوداً على العملات الأجنبية قبل أشهر، و منع سحبها.

جاء ذلك في خطاب لمحافظ البنك المركزي اليمني، د. عبيد الفضلي، إلى حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة.

و أشار الفضلي في خطابه أن تلك الأرصدة المجمدة في المصارف اللبنانية تخص التزامات ناشئة عن اعتمادات مستندية مغطاة من الوديعة السعودية، و التي لم يتم إيجاد حل لها، و ظلت ودائع مجمدة في المصارف اللبنانية.

و أكد الفضلي في خطابه أن “الأضرار الناجمة عن عدم تحرير هذه الودائع تتفاقم كل يوم بالنسبة للبنوك اليمنية و التجار اليمنيين نتيجة استمرار الأزمة”.

و تقارب قيمة هذه الودائع 300 مليون دولار تقريباً، و هي موجودة في المصارف اللبنانية، و الجزء الأكبر منها في مصرف لبناني واحد يقوم حالياً بالعمل على إيجاد حل لهذا الملف.

و منذُ العام نهاية العام 2018 تشهد لبنان أزمات اقتصادية و سياسية متتالية ما أدى الى خروج احتجاجات شعبية بشكل متكرر، تطالب برحيل الطبقة السياسية، التي يحملونها مسؤولية “الفساد المستشري” في مؤسسات الدولة، و الذي يرونه السبب الأساسي للانهيار المالي و الاقتصادي في البلاد.

المصدر: صحيفة النهار اللبنانية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى