أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة والمصحوبة بالرياح الشديدة

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة، و التي قد تصاحبها العواصف الرعدية.

و أوضح المركز في نشرته التنبيهية باللون الأصفر الصادرة الصادرة صباح اليوم الاثنين 10 أغسطس/آب 2020، أن الهطول سيشمل مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى تعز و لحج جنوبا, مع احتمال امتداده إلى أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الشرقية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها. منوها إلى أن الأمطار سيرافقها رياح شديدة السرعة مثيرة للأتربة و الرمال، خاصة على المناطق المكشوفة.

و أشار إلى أن أمطار متفرقة هطلت يوم أمس على أجزاء من المحافظات الغربية، و كانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي. منوها إلى أن كمية الامطار التي هطلت في قطاع الارصاد بحدة صنعاء، بلغت 8.3 ملم.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية و التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الاتربة العالقة أو الضباب و الشابورة المائية و السحب المنخفضة، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية و المناطق المكشوفة. مطالبا بضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر و ارتفاع الموج في المياه الإقليمية و في أعالي البحار شرق خليج عدن و ارخبيل سقطرى و السواحل الجنوبية و الشرقية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى