أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزارة الاتصالات بصنعاء توضح حول عمولة التحويل لشركات الاتصالات التي تفرضها نقاط وتطبيقات السداد

يمنات – صنعاء

قال مصدر مسئول بوزارة الاتصالات و تقنية المعلومات بصنعاء، انه لا صحة لارتفاع أسعار تعرفة خدمات الاتصالات و الانترنت الثابت أو النقال.

و أكد المصدر إن الإشاعات التي يتم ترويجها من قبل البعض عن رفع أسعار تعرفة خدمات الاتصالات و الانترنت في جميع محافظات الجمهورية أو في محافظات معينة لا أساس له من الصحة مطلقا.

و أوضح المصدر استمرار الوزارة في تقديم خدمات الاتصالات و الانترنت في كافة المحافظات و لجميع المواطنين بنفس السعر دون تمييز.

و أوضح المصدر أن الوزارة قامت بالتحقق و النزول الميداني و لوحظ مخالفة بعض منافذ السداد و شركات الصرافة من خلال إضافة 30 بالمائة من قيمة الفاتورة على المواطن، تحت مسمى عمولة تحويل المبلغ إلى شركة الاتصالات، في حين أن وزارة الاتصالات ألزمت كافة شركات الاتصالات بمنع أي إضافة على المواطن في قيمة الخدمة.

و شدد المصدر أن على شركات الاتصالات تحمل دفع أي عمولات تحويل المبالغ للوكلاء لكي لا يتحملها المواطن. مشيرا إلى أن ذلك تنفذه كل شركات الاتصالات مع جميع وكلاء و نقاط السداد المعتمدة.

و أهاب المصدر بالمواطنين عدم الرضوخ للابتزاز من قبل أي نقاط سداد أو تطبيقات إلكترونية تفرض عليهم زيادة أو رسوم أو عمولات غير قانونية.

و دعا المصدر إلى التعامل مع نقاط الخدمة الرسمية و منافذ البريد اليمني و تطبيقات السداد و الشحن الإلكتروني الرسمية و مقاطعة أي تطبيقات أو نقطة سداد تضيف أي مبالغ على الفاتورة أو سعر الباقة المحدد من الشركات، باعتبار أن تلك النقاط تمارس أعمال نصب و احتيال على المواطن و تقوم بتشويه خدمات الاتصالات.

و دعا المصدر كافة المواطنين إلى الإبلاغ عن تلك النقاط المخالفة بالاتصال إلى أرقام خدمة العملاء لشركات الاتصالات أو إلى رقم الشكاوى التابع لوزارة الاتصالات و تقنية المعلومات.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى