أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار حالة عدم استقرار الأجواء على أجزاء من البلاد

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية إستمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء واسعة من البلاد.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الثلاثاء  11 أغسطس/آب 2020، هطول أمطار متفاوتة الشدة، يرافقها الرياح الشديدة و العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى تعز و لحج جنوباً. مشيرا إلى أنها ستكون أكثر غزارة على محافظات (حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار ، إب، تعز).

و لفت إلى أن الأمطار ستمتد شرقا الى أجزاء متفرقة من الهضاب الداخلية وص صحارى محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت، المهرة) و إلى السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة و الضباب و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية، و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و شرق خليج عدن و السواحل الشرقية و الجنوبية و حول ارخبيل سقطرى.

النشرة التحذيرية للــ24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى من الثلاثاء 2020/08/11م الى الاربعاء 2020/08/12م :-*الوضع الجوي…

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Tuesday, August 11, 2020

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق