أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار حالة عدم الاستقرار مع تحسن طفيف في فرص هطول الامطار

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء مع تحسن طفيف في فرص هطول الامطار.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الخميس 13 أغسطس/آب 2020، هطول امطار متفاوتة الشدة، يصاحبها العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى محافظتي لحج و تعز جنوباً، و تكون أكثر غزارة على المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظات (تعز، لحج، إب) و تمتد شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية وصولاً الى المناطق الداخلية لمحافظات (شبوة، المهرة، حضرموت)، كما تمتد غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية و سهل تهامة خصوصاُ سواحل محافظتي ( تعز، الحديدة).

و أشار إلى أن أمطار متفرقة ستهطل على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع أن تستمر الرياح الموسمية حول أرخبيل سقطرى و شرق خليج عدن و تصل سرعتها إلى 40 عقدة.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية بوسائل النقل و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة و الضباب و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية، و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية و عدم استخدام الهواتف الجوالة و الأجهزة الكهربائية أثناء هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية و أجزاء من السواحل الجنوبية.

https://www.facebook.com/CAMAYMS/photos/a.585836994808552/3372835549442002/?type=3&theater

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى