أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

أنصار الله تعلن مقتل أمير “داعش” في اليمن و متحدث قوات حكومة الانقاذ يعلن موعد الكشف عن تفاصيل العملية

يمنات – صنعاء

 قالت متحدث قوات حكومة الانقاذ، العميد يحيى سريع، مساء الخميس 20 اغسطس/آب 2020، سيتم الاعلان عن انجاز عسكري جديد لها في محافظة البيضاء، تكشف فيه علاقة تنظيمي القاعدة وداعش بدول التحالف السعودي في اليمن.

وأكد يحيى سريع، في تغريدة على “تويتر” أنه غدا الجمعة وفي تمام الساعة الثالثة عصراً سيكشف في إيجاز صحفي مهم تفاصيل عملية سيطرة قوات حكومة الانقاذ على مديرية قيفة في محافظة البيضاء.

وأشار سريع إلى أن الإيجاز الصحفي الذي سيقدمه مع مشاهد وصفها بالمهمة، سيكشف مدى ارتباط التنظيمات الإرهابية (القاعدة وداعش) بدول التحالف.

في وقت سابق من  الخميس، قالت وكالة الصحافة اليمنية، التابعة لـ “أنصار الله”، ان قوات حكومة الانقاذ “نفذت كمينا محكما ضد عناصر “داعش” في الظهرة بمنطقة قيفة في مديرية رداع (شمال غربي البيضاء)، أثناء عملية فرارهم من مناطق حمة عواجة وحمة لقاح، وهو ما أسفر عن مقتل أمير تنظيم داعش في اليمن، أبو الوليد العدني”، والقبض على القيادي في التنظيم سالم حسن الصعيمي و40 من عناصر التنظيم.

وكان زعيم حركة “انصارالله”، عبدالملك الحوثي، قد قال في وقت سابق، الخميس، إن مقاتليه انتصروا في معركة مهمة وحساسة بمحافظة البيضاء على تنظيمي “القاعدة وداعش”، متهماً التحالف بدعم التنظيميين الإرهابيين بهدف تشكيل “بؤرة شر هناك”.

وتحدث الحوثي، عن تمكن مقاتلي الحركة من أسر “امراء في القاعدة وداعش” خلال عملية نوعية وواسعة، رغم تدخل مقاتلات التحالف وتكثيف غاراتها على مواقع الحركة.

وكشف يحيى سريع ، مساء الثلاثاء الماضي، تفاصيل عملية عسكرية واسعة استطاعت من خلالها السيطرة على نحو ألف كم مربع، في محافظة البيضاء.

وقال سريع، في بيان، إن قوات حكومة الانقاذ سيطرت على مديرية ولد ربيع ومحيطها بمحافظة البيضاء التي كانت تحت سيطرة ما وصفها بـ”الجماعات التكفيرية” تنظيمي “القاعدة وداعش”.

وأفاد سريع أن العملية أسفرت عن سقوط أكثر من 250 من عناصر التنظيميين ما بين قتيل وجريح وأسير، وتدمير 12 معسكراً وتجمعاً للتنظيمين، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة ومئات الأحزمة والعبوات الناسفة خلال العملية.

ووعد سريع بالكشف عن مزيد تفاصيل للعملية العسكرية “النوعية” في ولد ربيع، خلال الأيام المقبلة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق