أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صحيفة: ربط جزيرة سقطرى بشبكة الاتصالات والانترنت الاماراتية بدلا عن اليمنية

يمنات – صنعاء

قالت مصادر في السلطات المحلية بمحافظة ارخبيل سقطرى، أنّ الإمارات أكملت ربط شبكة الإنترنت في جزيرة سقطرى، من خلال استبدال شبكة الإنترنت اليمنية بشبكة الإنترنت الإماراتية.

و أشارت المصادر إلى أن الامارات تقوم بتهيئة جزيرة سقطرى لربطها في قطاع آخر تابع لها، و هو الاتصالات، من خلال اعتماد شركات اتصالات إماراتية بدلاً من تلك اليمنية.

و أكدت أنه تم بالفعل الشروع بتنفيذ هذه الخطوات على الأرض، من خلال وسائل تقنية و فرق فنية متخصصة في مجال شبكات الإنترنت و الاتصالات، إذ تقوم هذه الفرق بعمليات مسح كامل و شامل للشبكات في الجزيرة و تغييرها بأجهزة و خطوط اتصال إماراتية.

كما أكدت المصادر أنّ الفرق التي يشرف عليها المندوب الإماراتي في سقطرى، خلفان المزروعي، تضمّ عدداً كبيراً من الأجانب، إلى جانب إماراتيين، و تعمل ليل نهار منذ ما يقارب الأسبوع.

و وفق المخطط، فإنّ شبكتي الإنترنت و الاتصالات اليمنيتين، سيتم إيقافهما و منعهما بشكل نهائي في سقطرى.

كما بدأت فرق أخرى في البحث و رصد أماكن و مناطق جميع الثروات في جزيرة سقطرى، وفق المصادر، التي أشارت إلى وصول خبراء أجانب في مجال الحيوانات و الطيور و التنقيب عن المعادن و الثروات الأخرى، مع تقليص أي دور لليمنيين، سواء كانوا من الموالين لـ”أبوظبي” أو المعارضين لها، لناحية إشراكهم في هذه الأعمال، إذ يتم فقط الاعتماد على الإماراتيين و الأجانب.

و إلى جانب هذه الإجراءات، هناك أنشطة إماراتية أخرى تستهدف السكان، و تعمل أبو ظبي من خلالها على تغيير الهوية اليمنية لهؤلاء، خصوصاً لجهة العادات و التقاليد في الزواج، وأيضاً في ما يتعلّق بلباس النساء التقليدي، فضلاً عن استهداف الأطفال و إدخالهم في دورات تدريبية يتم خلالها تعليمهم تاريخ الإمارات.

المصدر: العربي الجديد

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى