أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اغتصاب الطفلة اليمنية “خديجة” والموقف المخزي للسفير مارم

يمنات – صنعاء

تحولت قضية الاغتصاب التي تعرضت لها الطفلة اليمنية خديجة في العاصمة المصرية القاهرة، إلى قضية رأي عام.

و اشعلت القضية منصات التواصل الاجتماعي بحملة غضب و تنديد واسعتين، خاصة بعد الموقف المخزي للسفير اليمني في القاهرة، الدكتور محمد مارم، الذي قال ناشطون انه ضغط على أسرة المغتصبة بهدف عدم اثارة القضية.

و تعرضت الطفلة اليمنية خديجة “13” عاما، للاختطاف و الاغتصاب من قبل “3” شبان مصريين. و يقول ناشطون ان الطفلة تعاني من حالة صحية حرجة و أنها ظلت في غيبوبة لمدة يومين.

و رغم مرور أكثر من اسبوع على الحادثة، إلا أن السفارة اليمنية في القاهرة لم تتدخل لدى السلطات المصرية، و هو ما أثار ضجة كبيرة من قبل النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي.

و لاقت القضية تضامنا واسعا، و هاجم مئات الناشطين السفير اليمني في مصر، ما دفع رئيس حكومة هادي، لتشكيل لجنة لمتابعة القضية لدى السلطات المصرية.

و تشكلت اللجنة برئاسة إبراهيم الجهمي ملحق شؤون المغتربين بالسفارة اليمنية بالقاهرة، و عضوية كلاً من: محمد باحاج الملحق الطبي بالسفارة و جبران القديمي ضابط الارتباط بالسفارة و فؤاد آزال، ممثل عن الجالية اليمنية بالقاهرة. و أمر عبد الملك بصرف مبلغ خمسة ألف دولار لأسرة الطفلة كمساعدة، من الدخل القنصلي بنظر ملحق شؤون المغتربين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى