أدب وفن

عقب رسالتها لـ”المحجبات”.. إحالة مذيعة مصرية إلى التحقيق

يمنات – متابعات

قررت لجنة الشكاوى، بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في مصر، فتح تحقيق عاجل مع المذيعة المصرية، رضوى الشربيني، في الشكاوى التي تلقاها المجلس بشأن ما صرحت به في أحد البرامج حول “غير المحجبات”.

كانت، الشربيني، قد وجهت رسالة عبر برنامجها “هي وبس”، لكل من ترغب في خلع الحجاب، في محاولة منها لإقناعها بالعدول عن قرارها.

وقالت الشربيني: “لكل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، اوعي (احذري) تقلعي الحجاب. أنت أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة”.

وتابعت أن “غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها”، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على “شيطانهن” قائلة لها: “أنتن أحسن عند ربنا”.

وطلبت المذيعة من المحجبات أن “يبحثن على ما يجعلهن أجمل بالحجاب، وألا ينسقن أمام مغريات الحياة أو الضغوط”.

ويحظى برنامج المذيعة بمتابعة واسعة في مصر، خاصة من قبل الفتيات والنساء، وتقدم، من خلاله، النصائح للنساء فيما يتعلق بما يجب عليهن فعله مع الرجال.

وأثارت الشربيني الجدل عدة مرات بسبب هذه النصائح إذ اعتبر البعض أنها تشجع النساء على الطلاق، وتنطوي على تمييز ضد الرجال، وقد رفع محامي مصري دعوى قضائية ضدها اتهمها فيها بمحاولة “تفكيك وحدة نسيج المجتمع”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى