أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تأجيل مشاورات جنيف بين طرفي النزاع اليمني

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية ان مشاورات بين طرفي النزاع اليمني كان مقرر أن تنطلق اليوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول 2020، في سويسرا تأجلت ليوم واحد.

و بحسب المصادر ستنطلق المباحثات يوم غد الجمعة، بسبب تأخر عدد من أعضاء وفد حكومة هادي.

و تفيد مصادر مطلعة ان هادي هيج، مسئول ملف الأسرى و المعتقلين في حكومة هادي، و وعضو أخر في الوفد، تأخر وصولهم إلى جنيف، ما أجل المشاورات اليت كانت ستنطلق اليوم برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن و اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

و غادر عبد القادر المرتضى رئيس لجنة الاسرى بصنعاء و أعضاء وفد حكومته من مطار صنعاء إلى الأردن في طريقهم إلى جنيف، مساء الثلاثاء الماضي.

و تفيد المصادر أن المشاورات ستجري في ضاحية مونترو القريبة من مدينة جنيف السويسرية.

و من المقرر أن يبحث الوفدين في آليات لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، الذي تم التوصل إليه في اتفاق ستوكهولم بالسويد نهاية العام 2018، و المشاورات التي جرت في فبرائر/شباط 2019، في العاصمة الأردنية، عَمان.

و ضاحية مونترو (بالفرنسية: Montreux)‏ هي بلدية تقع في مقاطعة فيفي في كانتون فود بغرب سويسرا، على الساحل الشمالى الشرقي لبحيرة جنيف. تأسست في عام 1962 بواسطة دمج مدن لو شاتلار، و لي بلانش، و فيتو. و تقع على خط سكة حديد من جنيف و فرنسا إلى إيطاليا. و تشتهر مونترو بوجود مناطق روشر دي ناي المخصصة للعائلات في مناطق التزلج ليه آفانتس وليه بليياد تلبية لعشاق الرياضات الشتوية و لهواة رياضة المشي في فصل الشتاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى