أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عدن .. البنك المركزي يوقف 4 شركات صرافة وجميع شبكات التحويلات المالية ويمنع المصارفة لمستوردي “8” سلع

يمنات – صنعاء

أقر البنك المركزي بعدن، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020، عدد من الإجراءات التي وصفها بـ”التصحيحية الحاسمة و العاجلة”.

و تضمنت هذه الاجراءات إيقاف مؤقت لتراخيص نشاط أربع من كبريات شركات الصرافة، و إعطاءها مهلة لا تتجاوز أسبوعين لتصحيح أوضاعها و وقف مخالفاتها.

و أشار البنك إلى أنه في حال لم تقم الشركات الأربع بتصحيح أوضاتعها خلال المهلة المحددة، سيتم سحب تراخيص نشاطها و إيقافها بصورة نهائية.

و أقر البنك تنفيذ حملة تفتيش منظمة و مستمرة على شركات و منشآت الصرافة، لضبط المخالفات و المضاربات بالعملات في سوق صرف النقد.

كما تضمنت الإجراءات إيقاف كافة شبكات الحوالات المالية المحلية، ابتداءً من السبت القادم 26 سبتمبر/أيلول 2020، على أن يقدم القطاع المختص لدى البنك المركزي تصوراً حول إمكانية استخدام إحدى الشبكات القائمة لفترة مؤقتة.

و أكد البنك أن هذه الإجراءات ستتم الى حين إنشاء شبكة مالية موحدة تعمل تحت إشراف البنك المركزي، و في أقرب موعد ممكن، و عدم تجاوز مجموع الحوالات للشخص الواحد خلال اليوم مبلغ 500 ألف ريال يمني أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى، و عدم بيع العملات الأجنبية من قبل شركات الصرافة لمنشآت الصرافة الفردية، و حظر التعامل بالعملات الأجنبية كوسيلة للدفع في المعاملات التجارية و الخدمية الداخلية.

و أقر البنك عدم السماح لشركات و منشآت الصرافة التعامل بالمصارفة أو بيع النقد الأجنبي للتجار المستوردين لعدد من السلع الأساسية، و هي المشتقات النفطية و حديد البناء و الأخشاب و الإسمنت و أعلاف الدواجن و السكر و الأرز و القمح.

و أقر منع شركات الصرافة تقديم أية تسهيلات ائتمانية للصرافين و وكلاءهم الذين يتم التعامل معهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق