أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: كتلة الغبار ستمتد خلال الساعات القادمة إلى أجزاء من المرتفعات والسواحل

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان مناطق واسعة من البلاد تأثرت بكتلة غبار مصدرها شمال شرق شبه الجزيرة العربية.

و أشار المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة مساء اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول 2020، إلى أن تأثير كتلة الغبار شمل المناطق الصحراوية لمحافظات (حضرموت، الجوف، صعدة، شبوة، مأرب) و أجزاء من الهضاب الداخلية و المرتفعات الشمالية.

و توقع المركز امتداد تأثير كتلة الغبار خلال الـ24 الساعة القادمة ليشمل المرتفعات الوسطى و الجنوبية وصولاً الى السواحل الجنوبية و أجزاء من السواحل الشرقية و الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية، يرافقها انخفاض في مدى الرؤية الافقية و درجات الحرارة.

و حذر المركز المواطنين في المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و المرتفعات و السواحل الجنوبية و الشرقية و الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية، من التعرض المباشر للأتربة و الغبار، خاصة مرضى الصدر و كبار السن و الأطفال،  حفاظاً على صحتهم.

كما حذر المتعاملين مع الأجهزة الإلكترونية الحساسة بضرورة حماية أجهزتهم من آثار الغبار، و سائقي المركبات بتوخي الحيطة و الحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى