أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: كتلة الغبار ستبدأ بالانحسار خلال الساعات القادمة

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان مناطق واسعة من البلاد تأثرت بكتلة غبار واسع الانتشار، كان مصدرها شمال شرق شبه الجزيرة العربية.

و أشار المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة عصر اليوم الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول 2020، أن كتلة الغبار شملت المناطق الصحراوية لمحافظات (حضرموت، الجوف، صعدة، شبوة، مأرب) و أجزاء من الهضاب الداخلية و المرتفعات و أجزاء من السواحل الشرقية و الجنوبية و الغربية.

و لفت المركز إلى أن أدنى رؤية أفقية سجلت حتى وقت إعداد النشرة في بعض محطات الرصد الجوي، حيث بلغت في عتق بشبوة (2000) متر، و في عمران (3000) متر، و في صنعاء (3000) متر، و في عدن (5000) متر، و في سيئون (6000) متر.

و توقع المركز، انحسار تدريجي لكتلة الغبار و تحسن في مدى الرؤية الأفقية خلال الـ24 الساعة القادمة، على معظم المناطق الصحراوية و الجبلية و الهضاب و المناطق الساحلية.

و نبه المركز المواطنين، خاصة مرضى الصدر و كبار السن و الأطفال، في المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و المرتفعات الجبلية و السواحل الجنوبية و الشرقية و الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية، بعدم التعرض المباشر للأتربة و الغبار حفاظاً على صحتهم.

كما نبه المتعاملين مع الأجهزة الإلكترونية الحساسة إلى حماية أجهزتهم من آثار الغبار، و سائقي المركبات بتوخي الحيطة و الحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية.

https://www.facebook.com/CAMAYMS/posts/3501499679908921

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 24 سبتمبر/أيلول 2020

المناطق الجبلية

– طقس غائم جزئياً، مع تواجد  للعوالق الترابية على أجزاء من المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية، تتحسن الرؤية الأفقية خلال الـ 24ساعة القادمة.

– قد تشهد المرتفعات و أجزاء من الهضاب الداخلية أمطار خفيفة متفرقة.

– طقس بارد نسبياً خلال الليل و الصباح الباكر.

المناطق الساحلية

– طقس مغبر نسبياً و غائم جزئياً مع رطوبة نسبية عالية و درجات حرارة مرتفعة، تتراوح بين (35 – 38).

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتراوح بين (10 – 20) عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس مغبر نسبيا حار و جاف، و صحو إلى غائمة جزئياً بوجه عام.

– الرياح شمالية إلى شمالية شرقية، تتراوح بين (07 – 15) عقدة.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم.

– الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، تصل اقصى سرعة لها إلى 30 عقدة.

https://www.facebook.com/CAMAYMS/posts/3501570873235135

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى