أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مؤسسة الاتصالات تطلق تخفيضات لتعرفة خدمات التراسل والإيثرنت

يمنات – صنعاء

أطلقت المؤسسة العامة للاتصالات، اليوم الأحد 27 سبتمبر/أيلول 2020، تخفيضات وصفها بـ”الكبرى” لتعرفة خدمات التراسل و الربط الشبكي (الإيثرنت) و الانترنت المخصص فائق السرعة “DIA” الموجه لقطاعات المشغلين و الأعمال و الحكومي.

و في الفعالية التي حضرها وزير التعليم العالي و البحث العلمي حسين حازب، أشار نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات و التنمية بحكومة الانقاذ، الدكتور حسين مقبولي إلى أن إطلاق مثل هذه المشاريع الجديدة في خدمات التراسل و الربط الشبكي يأتي بالتزامن مع أعياد الثورة اليمنية سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر.

و أوضح أنه بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد إلا أن مسارات البناء و التحديث تمضي على نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد و مشروعه “يد تحمي .. ويد تبني” و ترجمة  للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أولت قطاع الاتصالات و تقنية المعلومات أهمية كأحد أهم القطاعات الحيوية.

و لفت إلى أهمية تحقيق تنمية حقيقية مستدامة و فاعلة بالاستفادة من التقنية و التكنولوجيا الحديثة. مشيراً إلى أن إطلاق مؤسسة الاتصالات تخفيضات لخدمات التراسل و الإنترنت المخصص فائق السرعة، يوفر لقطاعات و مؤسسات الدولة و الشركات خدمات نوعية و يشجعها على الاستخدام الآمن للشبكة الوطنية الآمنة.

و أعتبر الدكتور مقبولي خدمات التراسل و الربط الشبكي، حافزاً إضافياً لانجاز مسار التحول نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية. مؤكداً دعم حكومة الإنقاذ لقطاع الاتصالات لدوره المحوري في دعم الاقتصاد الوطني.

من جهته أكد نائب وزير الاتصالات و تقنية المعلومات، الدكتور هاشم محمد الشامي أن المؤسسة العامة للاتصالات حريصة على الإسهام في تنمية الاقتصاد و تعزيز قدرات مختلف القطاعات و المؤسسات الحكومية و الشركات الخاصة و قطاع الأعمال و تمكينها من الاستفادة من تقنية الاتصالات و المعلومات لتنفيذ برامجها و خططها و تلبية متطلباتها.

و أشار إلى أن تخفيضات خدمات التراسل و الربط الشبكي و الإنترنت المخصص فائق السرعة كانت أسعارها أحد العوائق أمام المؤسسات المختلفة.

و قال: “بعد اعتماد التسعيرة الجديدة، تصبح أمام تلك القطاعات بمختلف مستوياتها و قدراتها التشغيلية متاحة”.

و جدد الدكتور الشامي التأكيد على مضي المؤسسة العامة للاتصالات في توفير البنية التحتية اللازمة، بما يمكن أجهزة الدولة و قطاعاتها من تنفيذ برامج الرؤية الوطنية الحديثة.

إلى ذلك أعلن مدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح إطلاق تخفيض الاشتراكات الشهرية لتعرفة خدمات التراسل و الربط الشبكي “الإيثرنت” و الانترنت المخصص فائق السرعة DIA إلى  65 بالمائة و تخفيض رسوم التركيب إلى 75 بالمائة.

و أشار إلى أن التخفيض ينسجم مع رؤية مؤسسة الاتصالات مع قطاع المشغلين و الأعمال الحكومية و الأفراد. لافتاً إلى توجهات المؤسسة لتهيئة المشغلين للانتقال إلى الجيل الثالث و الرابع و الاعتماد على الشبكة الوطنية المحلية نظراً للأعطال التي تطال الوصلات الدولية للإنترنت بشكل مستمر و آخرها قطع الكابل الدولي قبالة المياه الدولية لتونس.

و تخلل الفعالية عرض ريبورتاج توضيحي عن خدمات التراسل و الربط الشبكي (الإيثرنت) و الانترنت المخصص فائق السرعة.

حضر الفعالية وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية و الإدارية أحمد المتوكل و رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور و مدير الهيئة العامة للبريد و التوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم و الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور على ناجي نصاري و رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى