أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يعلق على اتفاق تبادل الأسرى في اليمن الشامل لـ15 عسكريا سعوديا

يمنات – صنعاء

أقر التحالف السعودي، مساء الأحد 27 سبتمبر/أيلول 2020، بوجود 15 عسكريا سعوديا سيتم إطلاق سراحهم ضمن اتفاق تبادل الأسرى بين حكومة هادي و”انصارالله”.

وأعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في وقت سابق اليوم الأحد، توصل وفدي حكومة هادي و”انصارالله”، لاتفاق على الإفراج الفوري عن مجموعة أولية قوامها 1081 معتقلاً وسجيناً طبقاً لقوائم الأسماء المتفق عليها بين الطرفين.

ورحب التحالف باتفاق تبادل الأسرى بين حكومة هادي و”انصارالله”، وقال إنه ينظر إلى الاتفاق بإيجابية، ويعمل على أن يكون هناك حل سياسي شامل في اليمن.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف السعودي، تركي المالكي، في بيان، أن التحالف يسعى لإطلاق سراح كافة الأسرى العسكريين السعوديين في أسرع وقت لأن ذلك من أولوياته القصوى.

واعتبر التحالف اتفاق جنيف “إنساني بحت” وامتداداً لاتفاق ستوكهولم نهاية العام الماضي، مشيراً إلى أن “تبادل الأسرى سيتم ضمن الخطة التنفيذية للصليب الأحمر الدولي”، لافتاً إلى أن “الأسرى الذين سيطلق سراحهم هم من العسكريين”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق