أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تجدد الاشتباكات في مناطق المواجهات بأبين يعيق تنفيذ صفقة لتبادل الأسرى

يمنات – صنعاء

تسببت الاشتباكات المستمرة في جبهات القتال بمحافظة أبين، جنوب اليمن، اليوم الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول 2020، في اعاقة صفقة تبادل أسرى.

و كان من المقرر اليوم تنفيذ صفقة تبادل للأسرى بين قوات حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي، سيتم خلالها تبادل أكثر من 200 أسير من الطرفين.

و نقلت وكالة الأناضول التركية، الشيخ فيصل المرقشي، عضو لجنة وساطة محلية في محافظة أبين، إنه من المقرر أن تبدأ مساء اليوم، عملية تبادل للأسرى بين طرفي النزاع.

و أوضح المرقشي أن الاتفاق ينص على إطلاق سراح 178 أسير من قوات الانتقالي، مقابل 28 أسير من قوات حكومة هادي. منوها إلى أن عملية التبادل ستتم في محافظة أبين.

و أكد المرقشي أن عمليات الأسر تمت خلال المواجهات العسكرية بين الطرفين في محافظتي عدن و شبوة في أغسطس/آب 2019.

و وصل الطرفين لصفقة التبادل بناء على وساطة محلية تكونت من شيوخ قبليين و وجهاء في محافظة أبين، و سيتولى فريق تابع لبعثة الصليب الأحمر تنفيذ عملية التبادل.

و قالت مصادر محلية مطلعة ان تنفيذ الصفقة، سيتم في حال توقف القتال بين طرفي النزاع، و سيتم التبادل على مقربة من مناطق التماس.

و تجددت فجر اليوم الاشتباكات بين طرفي النزاع في مناطق التماس بين مدينتي زنجبار و شقرة، و استمرت حتى ساعات الصباح الأولى، لكنها عادت للتجدد مرة أخرى بعد ظهر اليوم، و لا تزال مستمرة حتى مغرب اليوم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق