رياضة

ليفاندوفسكي يحصد لقب “لاعب العام” في أوروبا

يمنات – متابعات

توج المهاجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني، لاعب العام في القارة الأوروبية، بحسب ما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) على هامش سحب قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، الخميس، في نيون.

وسلم رئيس “ويفا” السلوفيني، ألكسندر تشيفيرين، اللاعب الذي قاد فريقه البافاري للفوز بالثلاثية (دوري الأبطال ومسابقتي الدوري والكأس المحليين).

وهذه أول مرة يتوج ليفاندوفسكي بتلك الجائزة التي انطلقت في موسم 2010-2011، وحصدها البرتغالي، كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس أكثر  المرات (3 مرات).

وسجّل ليفاندوفسكي 55 هدفا في 47 مباراة في جميع المسابقات، منها 15 هدفا في دوري الأبطال.

ونال ليفاندوسكي الجائزة بفارق كبير من أقرب منافسيه، حاصدا 361 نقطة، مقارنة بـ 72 نقطة لكليان إمبابي و62 نقطة لنيمار، لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي. أما ميسي فلم ينل سوى 33 نقطة، مقابل 18 نقطة فقط لكريستيانو رونالدو. واللافت، خلو قائمة العشر الأوائل من المصري محمد صلاح، حسب “موقع ويفا”.

وقال هانزي فليك، مدرب بايرن “إنه يعمل بجد من أجل الفريق. إنه مهم للدفاع لأنه يقدم الدعم ولا يلزم أن يقال أي شيء عن مدى الخطر الذي يمثله أمام المرمى. إنه محترف للغاية ويعمل بجد للغاية. إنه أفضل لاعب وسط مهاجم في العالم”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق