أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. البنك المركزي يبدأ بإجراءات تأسيس شبكة تحويلات مالية موحدة مملوكة لشركات صرافة

يمنات – صنعاء

أتفق البنك المركزي بـ”عدن” مع شركات الصرافة المرخصة على البدء بإجراءات تأسيس شركة شبكة تحويلات مالية موحدة مملوكة لشركات الصرافة المرخصة، تكون بديلاً عن شبكات الحوالات المالية المحلية السابقة.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة تأسيسية ممثلة لملاك شركات الصرافة لوضع التصورات الأساسية لإنشاء الشبكة، بالتنسيق مع الفريق الفني بالبنك المركزي لاتخاذ الإجراءات التنظيمية و القانونية و الفنية.

جاء ذلك في اجتماع مشترك لقطاع الرقابة على البنوك في البنك المركزي بـ”عدن” و ممثلين عن شركات الصرافة المرخصة، ترأسه نائب محافظ البنك، شكيب حبيشي، اليوم الأحد 11 أكتوبر/تشرين أول 2020.

و أقر الاجتماع بدء الخطوات اللازمة لتأسيس الشركة الجديدة من غد الاثنين 12 أكتوبر/تشرين أول 2020، على أن تتم عملية التأسيس و الانتهاء منها خلال شهري أكتوبر و نوفمبر 2020م، مع إمكانية تقديم طلب من اللجنة الفنية لتمديد فترة التأسيس في حال وجود مبررات مقبولة و موافق عليها من قيادة البنك المركزي.

كما أقر الاجتماع أن تبدأ الشركة الجديدة بتدشين العمل بشبكة الحوالات المالية المحلية الموحدة التابعة لها، فور الانتهاء من إجراءات التأسيس و الانشاء، و توقيف نشاط كافة شبكات الحوالات المالية المحلية الأخرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق