أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. التعليم العالي تحدد موعد بدء التنافس على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية

يمنات – صنعاء

أعلنت لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي بصنعاء، فتح باب الترشيح للمفاضلة و التنافس على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية و الأهلية للعام الجامعي 2020 ـ 2021م.

و أكدت اللجنة في بيان اليوم الأحد 18 أكتوبر/تشرين أول 2020، حرصها على توزيع المقاعد المجانية على الفئات الأكثر ضعفاً، و التي يجب أن تحظى بدعم الجميع من أجل مواصلة التعليم الجامعي وفق الفئات المحددة و المعتمدة من الوزارة.

و أوضحت اللجنة أن الوزارة خصصت المنح المجانية بالجامعات الحكومية و الأهلية لـ11 فئة من مختلف شرائح المجتمع، و التي تشمل “المتفوقين من خريجي الثانوية العامة، أبناء و أقارب شهداء العدوان العسكريين و المدنيين من الدرجة الأولى، و الجرحى بسبب العدوان من العسكريين و المدنيين و أقاربهم من الدرجة الأولى، و اللجان الشعبية و المتطوعين و أقاربهم من الدرجة الأولى، و الجيش و الأمن و أقاربهم، و الطلاب الأيتام، و النازحين، و الفقراء، و ذوي الاحتياجات الخاصة، و أبناء المحافظات المحرومة من التأهيل، و أبناء و أقارب موظفي الوزارة من الدرجة الأولى”.

و دعت اللجنة، الطلاب و الطالبات الحاصلين على الثانوية العامة من تلك الفئات إلى التقدم للمفاضلة و التنافس على المقاعد المجانية بحسب الشروط المحددة لكل فئة.

و أهابت بالطلاب الراغبين في الترشح لهذه المقاعد التقدم بطلباتهم عبر البوابة الإلكترونية للمقاعد المجانية عبر الرابط (http://mohesr.gov.ye ) خلال الفترة من 18 – 24 اكتوبر/تشرين أول الجاري شريطة توافر الشروط لكافة الفئات المحددة و اجتياز امتحان الكفاءة.

كما أهابت بالطلاب الذين يرغبون التقدم للمنافسة على المقاعد المجانية، متابعة كافة التفاصيل المتعلقة بنتائج و آلية المفاضلة و أي مستجدات أخرى عبر البوابة الإلكترونية للمقاعد المجانية و الصفحات الإعلامية للوزارة أو التواصل مع فريق الدعم و المساندة.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى