أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزير الاعلام يوجه مؤسسة الثورة للصحافة ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون بشأن ترتيب أخبار مجلس النواب وعدم تقطيع أخبار المجلس

يمنات – خاص

وجه وزير الاعلام في حكومة الانقاذ، ضيف الله الشامي، رئيس مجلس مؤسسة الثورة للصحافة و الطباعة، بنشر أخبار مجلس النواب وفق للترتيب المعمول به في نشر الأخبار.

و جاء توجيه الوزير الشامي بعد استعراض النائب عبده بشر، رئيس لجنة الاعلام و الثقافة و السياحة في مجلس النواب، لأعداد من صحيفة الثورة الرسمية، تتناول أخبار مجلس النواب بعد أخبار الحكومة.

و أكد الوزير الشامي في توجيهه لمؤسسة الثورة بضرورة أن تلي أخبار مجلس النواب أخبار المجلس السياسي الأعلى.

و في توجيه أخر، وجه وزير الاعلام، مدير عام المؤسسة اليمنية للإذاعة و التلفزيون بعدم تكرار الأخطاء التي تكررها القناتين الفضائية و الأولى.

و أشارت المذكرة إلى ما ورد في خبر جلسة مجلس النواب بتاريخ 20 سبتمبر/أيلول 2020، بشأن أهمية التزام وزارة الاعلام بنصوص مواد الدستور و اللائحة، و منها ما يتعلق بالمادتين (73) دستور، و (7/أ) لائحة، و المتضمنة علنية جلسات مجلس النواب و نشر و بث وقائع الجلسات عبر وسائل الاعلام و عدم حذف أو وقف أو منع أي كلام لأي عضو..

و لفتت المذكرة إلى ما استعرضه النائب عبده بشر حول التقطيع الحاصل في خبر مجلس النواب في نشرة أخبار قناة اليمن الفضائية ليوم السبت 19 سبتمبر/أيلول 2020.

و أكد وزير الاعلام في توجيهه لمدير عام المؤسسة بتوجيه قطاع التلفزيون قناة اليمن الفضائية و الأولى بمراعاة عدم تكرار الأخطاء المشار إليها في المذكرة مستقبلا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى