أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الحوثي: اسألوا التحالف عن كيفية دخول السفير الإيراني إلى العاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء

علق عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، محمد علي الحوثي، الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين أول 2020، عن كيفية دخول السفير الإيراني إلى العاصمة اليمنية صنعاء، قائلاً: “اسألوا التحالف”.

و قال الحوثي، في لقاء في برنامج “لعبة الأمم” على قناة “الميادين”، إن “أمريكا ترفض فتح السفارات في صنعاء، وتحاصر “أنصارالله” دبلوماسياً، ورغم ذلك، السفير الإيراني مرحب به في صنعاء”.

و أعرب الحوثي عن عدم رضا حركة “انصارالله” عن عملية تبادل الأسرى لأنها عرضت التبادل الكلي الشامل، لكن حكومة هادي رفضت ذلك.

و أشار الحوثي، إلى أن الطرف الحكومي طالب بالإفراج عن مجرمين وعناصر إرهابية، وتركوا الضباط والعسكريين. لافتاً إلى أنه ما زال في حوزة “انصارالله”، “أسرى سعوديين ومن جنسيات أخرى”.

و تمنى الحوثي، أن “يتضمن التبادل المقبل للأسرى، الأخوة الفلسطينيين” في إشارة إلى قيادات من حركة حماس معتقلة في سجون المملكة، كانت الحركة عرضت على السعودية الإفراج عنهم مقابل الإفراج عن سعوديين.

و لفت الحوثي، إلى أن “أميركا سعت لتأجيل الإفراج عن الأسرى الأميركيين، والآن الرئيس دونالد ترامب أراد تنفيذ الصفقة لأسباب انتخابية”.

وأكد  أنه في “اجتماعات ستوكهولم تواجد الأميركيون خلف وفد حكومة هادي لكن لم يكن هناك تواصل مباشر معهم”.

وأوضح أن “دول التحالف رفضت الإعلان المشترك للأمم المتحدة”، مضيفاً “ويحاولون ابتزازنا وفرض شروطهم علينا عبر الحصار”.

واعتبر الحوثي أن “عملية تبادل الأسرى تضلل الناخب الأمريكي، وتغطي حصار التحالف على الشعب اليمني”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى