أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تركيا تدين الاعتداء المسلح على موظف الهلال الأحمر التابع لها في عدن وتطالب بتقديم الجناة للعدالة

يمنات – صنعاء

أدانت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين أول 2020، الهجوم المسلح الذي تعرض له أحد موظفي الهلال الأحمر التركي في عدن جنوبي اليمن.

وأضافت الخارجية التركية في بيان لها نشر في حسابها الرسمي، “ندين بشدة الهجوم المسلح على موظف الهلال الأحمر التركي، علي جان بوداك، الذي يعمل في مدينة عدن باليمن”.

وقال البيان، “نأمل أن يتم القبض على مرتكبي هذا الهجوم الغادر ضد موظفي الهلال الأحمر التركي، الذين يعملون بتفان للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، الذي يواجه إحدى أخطر الأزمات الإنسانية في الوقت الحاضر، ولتلبية احتياجاته الأساسية، في أسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة”.

وتعرض مساء الاثنين الماضي، المسؤول المالي لمنظمة الهلال الأحمر التركي في مدينة عدن “علي يودك”، لإصابة في رأسه، نفذها مسلحون.

وقال الهلال الأحمر التركي أن أحد موظفيه  تعرض لهجوم مسلح من قبل أشخاص مجهولين أثناء أداءه واجبه الإنساني في اليمن.  

وأوضح أن الاعتداء المسلح من قبل مجهولين تاريخ  19.10.2020 أدت إلى إصابته المسؤول وهو يؤدي واجبه الإنساني في اليمن، مشيرا إلى أنه نقل إلى غرفة العمليات في مدينة عدن، وهو تحت الرعاية الصحية الآن.

وأكد أن وزير الصحة التركي وجه بالإجراءات اللازمة لنقل المصاب إلى تركيا، مشيرا إلى أن السلطات المحلية في اليمن تقوم بعملية تحقيق لكشف هوية وأجندة منفذ أو منفذي الهجوم، لافتا إلى أنه يتابع الموقف عن كثب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق