أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسئول بالانتقالي الجنوبي يكشف حصص “المكونات الجنوبية” في الحكومة الجديدة

يمنات – صنعاء

كشف نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، عن حصص المجلس وباقي المكونات الجنوبية في الحكومة المزمع الإعلان عنها خلال أيام وفقا لاتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة هادي.

وقال صالح في حديث لـ”سبوتنيك”، السبت 24 أكتوبر/تشرين أول 2020، إن “أطراف اتفاق الرياض توافقوا على نسب توزيع المقاعد الوزارية في الحكومة الجديدة المشتركة بين الجنوب اليمني و حكومة هادي، على أن توزع المقاعد الوزارية الجنوبية بين كل من المجلس الانتقالي الجنوبي وحزب المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع الوطني للإصلاح ومؤتمر حضرموت الجامع، بجانب مقاعد لمحافظتي سقطرى والمهرة”.

وأوضح صالح، أن “عدد المقاعد التي تم التوافق عليها للجنوب هى 12 مقعد وزاري،  يحصل المجلس الانتقالي الجنوبي على 6 مقاعد منها، كما سيحصل كل من حزب المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع اليمني للإصلاح على مقعد واحد”. 

وأضاف، أنه “تم الاتفاق على تخصيص مقعد وزاري واحد لمؤتمر حضرموت الجامع، ومقعد وزاري لمحافظتي سقطرى والمهرة، ويتبقى من الـ12 مقعد وزاري المخصصة للجنوب مقعدين يتم شغلهما بالتشاور بين هادي والمجلس الانتقالي”. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى