أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مسؤول باليونيسف: اليمن من أسوأ البلدان للأطفال

يمنات – صنعاء

قال مسؤول في مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” باليمن، إن ما يزيد عن 12 مليون طفل بحاجة إلى مساعدة إنسانية، معتبراً أن اليمن حالياً واحد من أسوأ البلدان التي يمكن للطفل أن يولد بها.

ووصف المسؤول الإعلامي في مكتب اليونيسف باليمن، كمال الوزيزة، في مقابلة مع موقع أخبار الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، الوضع الإنساني في اليمن بأنه “كارثي خاصة بالنسبة للأطفال”، مشيراً إلى أن “هناك ما يزيد عن 12 مليون طفل بحاجة إلى مساعدة إنسانية، أي 4 من بين كل 5 أطفال”.

وذكر أن نحو نصف المرافق الصحية فقط تعمل، والكثير من الأطفال خارج المدارس ، ويعاني آخرون من سوء التغذية في الوقت الذي لا تزال الأمراض التي يمكن الوقاية منها تفتك بالكثير منهم، كما أ، هناك أكثر من 9.5 مليون طفل ممن يفتقرون إلى الوصول لمصدر آمن للمياه أو لخدمات الصرف الصحي الملائمة.

وأضاف الوزيزة، “من أي الزوايا نظرنا إلى وضع الطفولة في اليمن، نجد الوضع مأساوياً. الأطفال هنا حرفيا يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة”.

وشدد بقوله “إذا لم نفعل شيئاً اليوم، فالوضع مرشح للمزيد من التدهور”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق