عربية ودولية

“داعش” يتبنى مسؤولية الهجوم على العاصمة النمساوية فيينا

يمنات – صنعاء

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، الثلاثاء 03 نوفمبر/تشرين ثان 2020، مسؤوليته عن هجوم الذي وقع مساء أمس الإثنين في العاصمة النمساوية فيينا، وأسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل.

وأرفق التنظيم في بيان، صورة رجل ملتح اسمه “أبو دغنة الألباني” قال فيها إنه هاجم حشوداً في وسط فيينا، يوم الإثنين، بمسدس وبندقية آلية قبل أن يُقتل على يد الشرطة النمساوية”، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وقال وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر:” شهدنا هجوما مساء أمس من إرهابي إسلامي واحد على الأقل، لم تشهد النمسا هجوما مثله منذ عقود”.

ووصف وزير داخلية النمسا، المهاجم بأنه من المتعاطفين مع تنظيم داعش”.

وأشار نيهامر إلى أن الشرطة النمساوية اعتقلت 14 شخصا على صلة بالمشتبه به الرئيسي في هجوم فيينا الدامي الذي وقع مساء الاثنين، كما داهم رجال الشرطة 18 منزلا في إطار تحقيقاتهم.

وأفاد الوزير النمساوي أن المهاجم الذي قتل 4 أشخاص وأصاب 22 آخرين في فيينا، تم تحييده من قبل الشرطة المسلحة في غضون 9 دقائق.

مضيفا أنه” دون التدخل السريع، كان من الممكن أن يصبح الحادث أسوأ”.

وبدأ الهجوم حوالي الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (1900 بتوقيت غرينتش) يوم الاثنين.

وتم استدعاء ضباط من وحدة متخصصة إلى مكان الحادث، وقاموا بإنهاء الأمر عبر إطلاق النار على الرجل الذي قتل بحلول الساعة 8:09 مساء.

والمشتبه به الرئيسي في الهجوم هو مواطن عمره 20 عاما ويحمل جنسية النمسا ومقدونيا الشمالية، وقتلته الشرطة بالرصاص في مكان الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى