أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئيس حكومة هادي يطالب النائب العام باتخاذ الإجراءات بحق “الجبواني”

يمنات – صنعاء

طالب رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، الأربعاء 04 نوفمبر/تشرين ثان 2020، النائب العام في اليمن، علي الأعوش، باتخاذ إجراءات التحقيق ”في جملة الإساءات والتشهير والأكاذيب والتحريض“ التي تعرض لها، من قبل وزير النقل المقال، صالح الجبواني.

وقال مصدر مسؤول في مكتب رئيس الحكومة لوكالة “سبأنت” التابعة لحكومة هادي، أنه تمت مخاطبة النائب العام لاتخاذ الإجراءات، وتم إرفاق نسخة من ”تغريدات ومنشورات وتصريحات المدعو، الجبواني، في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والتي تعد جرائم يعاقب عليها القانون اليمني وفقا لأحكام قانون الجرائم والعقوبات النافذ، وتؤدي إلى إضعاف الموقف العسكري والحكومي في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا، كما أنها تشيع الإرجاف والفرقة في الأوساط العامة“.

وادعى الجبواني يوم الأحد الماضي في تغريدات على تويتر، أن الغارة الجوية التي شنتها طائرة إماراتية، على مسلحين في ضواحي عدن، في أغسطس/آب من العام الماضي، ”تمت بعلم“ رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، ومسؤولين يمنيين.

وكانت الخارجية الإماراتية قد أصدرت بيانا عقب الحادثة، أكدت فيه أن الضربة الجوية ”المحددة“، استهدفت مليشيات إرهابية، وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني، وبناء على معلومات ميدانية مؤكدة، تتطلب ردا مباشرا لتجنيب القوات أي تهديد عسكري.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق