أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. البنك المركزي يوضح حول ايقاف بنك التضامن

يمنات – صنعاء

أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي بصنعاء ان الجهاتِ المختصةَ تقفُ أمام وقائعَ قال انها  تمُسُّ بالاقتصاد الوطني. متهما  بنك التضامن بممارستها بمشاركة هوامير الفساد في البنك المركزي بعدن.

و زعم المصدر  أن بنكَ التضامُن بالتعاون مع من اسماهم بهوامير الفساد في البنك المركزي بعدن، استغل الوديعة السعودية و مارس ما سماها بعملياتِ كسب و إثراء غير مشروعة.

و أوضح المصدر ان بنك التضامن قام بتحويل مبالغَ بالعُملة الصعبة من تلك الوديعة دون أن تصلَ السلعُ التي خُصِّصت تلك المبالغ باسمها، ما ترتب عليه المزيد من معاناة أبناء الشعب اليمني في كافة المحافظات.

و أشَارَ المصدر إلى أنه يجري حالياً التحقيقُ حول عمليات مضاربة واسعة و تهريب أموال إلى الخارج، بتواطؤ من هوامير الفساد ذاتهم في البنك المركزي بعدن.

و قال المصدر إن البنك المركزي بصنعاء يعقد جلساتٍ موسعةً مع إدارة بنك التضامن، بهَدفِ العمل على وقف فوري لما سماها بالمخالفات التي تهدّد وضعَ القطاع المصرفي و تضر بالاقتصاد الوطني، و تصحيح المخالفات السابقة.

و لفت المصدر إلى أنه و في حال عدم التوصل إلى معالجات و إجراءات تصحيحية، سيتم إحالة الأمر إلى الجهات المختصة وفقاً للقوانين النافذة في البلاد.

و جدّد المصدر التأكيدَ على حرصِ البنك المركزي بصنعاء على القطاع المصرفي و التعامل مع جميع مكونات القطاع بمهنية عالية.

و أكد أن البنكَ المركزي بصنعاء لن يتهاونَ أمام أي ممارسات تضُرُّ بالاقتصاد الوطني أَو أي عمل يشكل خطورةً على استقرار القطاع المصرفي بصورة عامة.

المصدر: سبأنت

زر الذهاب إلى الأعلى