أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

برنامج الأغذية العالمي يحذر: 43% من العائلات اليمنية تقلل وجباتها والآباء يأكلون أقل لتوفير الغذاء للأبناء

يمنات – صنعاء

قال برنامج الأغذية العالمي، ان ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن و استمرار النزاع المسلح في البلاد منذ نحو 6 سنوات، دفع نحو نصف العائلات اليمنية إلى تقليل وجباتها الغذائية.

و قالت خدمة تحليل الأمن الغذائي التابعة للبرنامج، إن “الصراع و ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن يعني أن 43 بالمئة من العائلات في اليمن تقوم بانتظام بتقليل وتيرة أو حجم وجباتهم، أو اقتراض الطعام، أو شراء أغذية أرخص، أو أن الآباء يأكلون أقل حتى يتمكن أطفالهم من تناول الطعام”​​​.

و وفقاً للبرنامج، فإن “40% من اليمنيين يكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية اليومية”، و أنه “يدعم 13 مليون شخص في اليمن بالمساعدات الغذائية الطارئة”.

و كان المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي، حذر في وقت سابق خلال إحاطة قدمها إلى مجلس الأمن، بشأن الوضع الإنساني في اليمن، من سقوط اليمن في مجاعة مدمرة في غضون بضعة أشهر، جراء العنف المتصاعد، و الانهيار الاقتصادي المتزايد، و تراجع قيمة العملة، و جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى