عربية ودولية

تهديدات أمريكية ألمانية متبادلة على ذمة مشروع السيل الشمالي للغاز الروسي

يمنات – وكالات

ما يزال السجال الأمريكي الألماني مستمرا حول مشروع أنابيب غاز “السيل الشمالي2”.

و ما يزال الخلاف الأمريكي الألماني يتفاقم يوما عن أخر، خصوصاً مع تصاعد لهجة التهديدات الأمريكية للشركات الألمانية العاملة في المشروع.

و وصف رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان الألماني، كلاوس إرنست، تهديدات الحكومة الأمريكية بفرض العقوبات بأنها أساليب المافيا.

و لفت إلى أن “الأمريكيين يتصرفون تحت شعار إذا لم تقبلوا حمايتنا، سوف نهدد شركات أوروبية بالتدمير الاقتصادي”.

و أشار إلى أن ما يهم الولايات المتحدة في الواقع هو تصدير مزيد من غازها السائل إلى أوروبا. منوها إلى أنه “إذا لم تتخل أمريكا عن أساليب المافيا هذه، ستضطر أوروبا لاتخاذ إجراءات مضادة، مثل فرض رسوم عقابية على الغاز الأمريكي أو فرض عقوبات على الأشخاص الذين يبرعون بصفة خاصة في ابتزاز حماية الأموال”.

إلى ذلك أعلنت اللجنة الألمانية لدعم العلاقات الاقتصادية مع وسط أوروبا و شرقها، رفضها لأي تهديدات جديدة بفرض عقوبات أمريكية ضد الشركات الألمانية.

وقال رئيس اللجنة لوكالة الأنباء الألمانية: “بين شركاء التحالف يعد مثل هذا الإجراء غير وارد”. لافتاً إلى أنه يتم منذ الصيف رصد محاولات للحكومة الأمريكية عن طريق رسائلها في الاتحاد الأوروبي ممارسة الضغط على شركات أوروبية و تهديدها بعقوبات. معتبرا ذلك تدخلاً غير مقبول في القانون الدولي.

و أشار إلى أن واشنطن ترفض خط أنابيب الغاز الذي أوشك بناؤه على الاكتمال بين روسيا وألمانيا، بحجة أن أوروبا ستصير تابعة لموسكو من خلال هذا الخط. و لكن مؤيدي خط أنابيب الغاز، مثل “إرنست”، يرون أن الأمريكيين يرغبون فقط في تحسين فرص بيع غازهم السائل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق