أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: امطار على السواحل الجنوبية والشرقية وارتفاع الرطوبة ودرجات الحرارة على المرتفعات

يمنات

قال المركز الوطني للارصاد الجوية اليمنية، ان أمطار هطلت على المناطق الشرقية من البلاد و ارخبيل سقطرى بتأثير المخفص الجوي “جاتي”. حيث بلغت كمية الأمطار المسجلة خلال ال 24 ساعة الماضية في محطة سقطرى 22 ملم، و في محطة صرفيت بالمهرة 3 ملم، وفي محطة الشحر بساحل حضرموت 1 ملم.

و لفت في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين ثان 2020م، إلى ان أمطار متوسطة الى غزيرة هطلت خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من سواحل محافظات عدن و لحج و ابين و حضرموت.

و أكد المركز إستمرارتأثيرات المنخفض الجوي (GATI) على وسط و غرب خليج عدن و المحافظات الساحلية الجنوبية و الشرقية من البلاد. لافتا إلى أنه من المحتمل أن تضعف شدته تدريجيا و يتحول الى منطقة ضغط منخفض خلال الـ24 ساعة القادمة.

و توقع استمرار فرص هطول امطار متفاوتة الشدة على وسط و غرب خليج عدن و السواحل الجنوبية لمحافظات عدن و لحج و ابين و حضرموت وصولا الى سواحل المهرة شرقا و المناطق الداخلية المحاذية لها، و من المحتمل أن تشمل الأمطار مدخل باب المندب و أجزاء من سواحل محافظتي تعز و الحديدة خلال الـ24ساعة القادمة.

كما توقع المركز ارتفاع ملحوظ في الرطوبة النسبية و درجات الحرارة الصغرى على المرتفعات و الهضاب الداخلية و التي من المحتمل أن يرافقها تشكل للسحب المنخفضة و المتوسطة يرافقها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المرتقعات، خاصة الجنوبية الغربية منها و أجزاء من الهضاب الداخلية.

و نبه المركز الصيادين و مرتادي البحر في وسط و غرب خليج عدن و السواحل الجنوبية من سوء الاحوال الجوية.

و نبه قاطني المحافظات الساحلية المذكورة اعلاه و المناطق الداخلية المحاذية لها و المرتفعات الجنوبية الغربية من تدفق السيول في الشعاب و الوديان و عدم التواجد في ممرات السيول حفاظا على سلامتهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق