فضاء حر

اخرجوا من دائرة الضيق بالآخر

يمنات

محمد اللوزي

أخرجوا من دائرة الضيق بالآخر وخيار اما معنا أو ضدنا، هذا ضد التنوع و هو سنة الهية في الكون.

لا تعيشوا انغلاقا على الآخر بعناوين باهتة و اعذار واهية للاستئثار بمقدرات بلد و امكانيات وطن.

ما تفعلونه خارج نواميس الكون و خارج التعارف البشري مصداقا لقوله تعالى “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم”. صدق الله العظيم.

هناك اقصاءات تمارس، و انكار حقوق الآخرين، هناك تغييب كامل للطاقات و الكفاءات و عدم احترام للقدرات الإبداعية  أو إتاحة الفرص أمام الجميع.

هذا لن يدوم طويلا لأنه مغاير لسنن الله في خلقه. افتحوا نوافذ حوار بصدق و ضمير و مسئولية و ليس ادعاءات و بهرجة و زيف، كونوا بشرا أسوياء و عباد الله الصالحين، و لا تغرنكم مكاسب وهمية و حطام دنيوي.

التعايش المجتمعي مفقود ثمة احتكار للثروة والسلطة و القوة. و هذا يعكس أثره المباشر على المواطن الذي يريد نظاما و قانونا و حياة تسودها العدالة.

هي فرصتكم لتحول تاريخي عميق إن كنتم تدركون معنى التحول القيمي المبني على الحقوق و الحريات حتى في حدودها الأدنى.

هي فرصة انتم تضيعونها بشعار يداخلكم و لا تفصحون عنه. هو لن نهزم اليوم من قلة و من قوة أيضا. قفوا أمام ضمائركم بصدق و لا يغرنكم بالله الغرور، اتعضوا من امم سبقتم و من طغاة انهزموا و ممالك انقرضت، من عاد و ثمود الذين جابوا الصخر بالواد. إننا نصدقكم القول. فهل من مدكر

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق