أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

انهيار تاريخي للعملة الوطنية في عدن ومحافظات أخرى ومنشآت الصرافة تغلق أبوابها

يمنات – خاص

أغلقت منشآت و شركات الصرافة أبوابها في محافظة عدن و عدد من المحافظات التي تديرها حكومة هادي، اليوم الخميس 3 ديسمبر/كانون أول 2020م.

و جاء اغلاق منشآت و شركات الصرافة على خلفية تدهور قيمة العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي في بعض المحافظات “900” ريال يمني، فيما وصل اقترب سعر صرف الريال السعودي من 240 ريال يمني.

و قالت مصادر مصرفية ان منشآت و شركات الصرافة في عدن و المكلا و عتق بشبوة و مدينة تعز أغلقت منذ مساء أمس الأربعاء.

و أفات المصادر أن عملية بيع و شراء العملات اقتصرت في عدن منذ صباح اليوم على صرافين متجولين، فيما أغلب منشآت و شركات الصرافة أغلقت في مدينة تعز و بعضها أكتفت باستلام و ارسال الحوالات.

و يعد هذا التدهور في قيمة العملة المحلية تاريخيا، حيث لم يسبق أن حصل من قبل بهذا التهاوي غير المتوقع.

يأتي ذلك فيما تشهد العاصمة صنعاء و المحافظات التي تديرها حكومة الانقاذ، استقرارا نسبيا في أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، حيث تحرك سعر الدولار بين (3 – 4) ريال، خلال اليومين الماضيين، بعد أن ظل مستقرا عند 600 ريال، فيما لا يزال سعر الريال السعودي مستقرا عند 160 ريال يمني.

و كانت البنك المركزي بصنعاء قد منع تداول الطبعة الجديدة من العملة قبل أكثر من عام، و الذي تم طباعتها من قبل البنك المركزي بعدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى