أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. الأمم المتحدة توجه وكالاتها العاملة في اليمن بدفع رواتب موظفيها لأول شهرين من العام القادم كخطوة استباقية لأي تصنيف

يمنات – صنعاء

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي و مواقع اخبارية مذكرة للأمم المتحدة بشأن صرف مرتبات موظفيها في اليمن لأول شهرين من العام القادم 2021م.

و في المذكرة الموجهة من مكتب المنسق المقيم للشئون الانسانية في الجمهورية اليمنية إلى رؤساء وكالات الأمم المتحدة العاملة في البلاد، بتاريخ 08 ديسمبر/كانون أول 2020م، طالب مرسل المذكرة فليب دامويل، تسريع دفع رواتب موظفي هذه الوكالات لشهري يناير/كانون ثان و فبرائر/شباط 2021م.

و أشارت المذكرة إلى أن فريق إدارة الأزمات التابع للأمم المتحدة باليمن، يبلغ المنظمات غير الحكومية أنه يواصل تدوين تصريحات وسائل الإعلام الدولية المتصاعدة بشأن تصنيف حركة أنصار الله المحتمل.

و تداول وسائل اعلام عربية و دولية خلال الأيام الماضية توجه لدى ادارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولاية في 20 يناير/كانون ثان 2021م، بتصنيف أنصار الله في قائمة الارهاب. غير أن الخارجية الامريكية ادرجت أنصار الله ضمن قائمة “القلق الخاص” إلى جانب عدد من الكيانات في عدة و دول في المنطقة بينها السعودية، و ذلك يوم أمس الثلاثاء 08 ديسمبر/كانون أول 2020م، و هو نفس اليوم الذي صدرت فيه الوثيقة الأممية المرفقة.

و أشارت المذكرة أن هذا التوجيه هو اجراء استباقي و اتباع للتوصية السابقة لفريق إدارة العمليات، لتسريع مدفوعات رواتب ديسمبر 2020 الخاصة بموظفي الأمم المتحدة، و اليت أقرت في 24 نوفمبر/تشرين ثان 2020م، و التي أوصت الكيانات بتسريع دفع الرواتب لموظفي الأمم المتحدة لشهور يناير و فبراير 2021 وفقًا للوائح الداخلية.

و أوضحت المذكرة أن دفع الرواتب يشمل موظفي الأمم المتحدة و الموظفين الوطنيين مع الوكالات الاغاثية و المتعاقدين و المتطوعين و المستشارين.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى