فضاء حر

دعوة لوقف الاحتراب الداخلي وإجراء مصالحة يمنية شاملة

يمنات

محمد محمد المقالح

بدلا من تفكير كل طرف أين سيكون موقعه بعدها .. لماذا لا يستفيد اليمنيون من امكانية المصالحة السعودية القطرية باتجاه اجراء مصالحة وطنية شاملة فيما بينهم بدءا من وقف الاحتراب الداخلي و من ثم الجلوس الى حوار وطني شامل على قاعدة

الوحدة

والجمهورية

والديمقراطية

والمواطنة والدولة المدنية

واللا مركزية وكل محافظة تنتخب سلطتها وتحكم نفسها ضمن سيادة ووحدة اليمن

ودمج المجاميع المسلحة وأسلحتهم الثقيلة في الجيش اليمني

ورفض العدوان الخارجي والتدخل الاجنبي في شئون اليمن

 والعمل على الزام المعتدين على وقف عدوانهم وحصارهم وإعادة ما دمره عدوانهم الاجرامي وتعويض الضحايا المدنيين من هذا العدوان السعودي الاماراتي الظالم وغير المبرر.

والعودة  باليمن الى سياسة حسن الجوار والحياد الايجابي ورفض  التدخل في شئوننا او في شئون الغير والابتعاد عن المحاور الصراعية واعتبار فلسطين قضية العرب والمسملين المركزية دون مزايدة او مناقصة على حقوق شعب فلسطين المحتلة في التحرر والاستقلال.

مدوا الجسور فيما بينكم ايها اليمنيون وأوقفوا نزيف الدم وخطاب الكراهية والمناطقية والعنصرية ضد بعضكم بعضا فورا..

 وثقوا ان استمرار الحروب الداخلية  لا تودي إلا لزيادة الجروح وآلالام وقطع صلة الارحام فيما بيننا وتمزيق وطننا واستدعاء الاحتلال الاجنبي وإدامته كما لا يوجد في مثل هذه الحروب منتصر او مهزوم وجميعنا مهزومين في امننا وسلامنا ونسيجنا الاجتماعي وسيادتنا واستقلالنا ووحدة ترابنا الوطني..

لن تنفعكم الامم المتحدة ولا مبعوثها ولا من تعتبرونهم حلفاء او اصدقاء فضلا عن الاعداء فجميعهم تهمهم مصالح بلدانهم ولو على حساب مصالح ومستقبل ومصير اليمن وهذا ما يشاهده ويلمسه ويعاني منه الجميع  اليوم وبعد ست سنوات من الحرب..

وفقكم الله الى ما فيه خيركم وخير اليمن واليمنيين جميعا..

وهذا علمي ولا جاكم شر

صنعاء 7 ديسمبر 2020م

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى