أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

استئناف الانسحابات المتبادلة لقوات طرفي النزاع في محافظة أبين

يمنات – صنعاء

قالت مصادر عسكرية ان عملية الانسحابات من محافظة أبين، جنوب اليمن، بين قوات حكومة هادي و المجلس الانتقالي الجنوبي، استؤنفت بعد ظهر اليوم الأحد 13 ديسمبر/كانون أول 2020م، بعد توقفها صباحا، بسبب بعض الخلافات التي أعاقت عمليات الانسحاب.

و أوضحت المصادر أن “4” ألوية من الطرفين انسحبت من مواقعها في منطقتي قرن الكلاسي و الشيخ، حيث انسحب اللواء 21 مشاة و اللواء 30 مدرع التابعين لقوات حكومة هادي، و اللواء الثامن و الحادي عشر من قوات الانتقالي.

و أضافت أن قوات حكومة هادي انسحبت باتجاه أسفل عقبة ثرة في مديرية لودر بمحافظة أبين، بينما قرر انسحاب قوات الانتقالي إلى كرش و الضالع.

و نوهت المصادر أن عملية الانسحابات ستتواصل يوم غد الاثنين، حسب ما تم الاتفاق عليه، بحيث سيتم اكمال هذه العملية في محافظة أبين، على أن تبدأ الانسحابات من الثلاثاء القادم من محافظة عدن، حيث سيتم اعادة تموضع الوحدات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي في محافظتي لحج و الضالع، بينما سيتولى الجانب الأمني قوة مشتركة اعدتها السعودية، ستتولى حماية المنشآت الحكومية في محافظة عدن، و سيتولى اللواء الأول حماية رئاسية حماية قصر المعاشيق الرئاسي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى