أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الرواية السعودية لاستهداف سفينة تجارية في ميناء سعودي على البحر الأحمر

يمنات

قال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، ان سفينةً مخصصةً لنقل الوقود، كانت راسيةً في الفرضة المُخصصة لتفريغ الوقود في ميناء جدة، غرب المملكة، تعرضت في الدقائق الأولى من صباح اليوم الاثنين 14 ديسمبر/كانون أول 2020م، لهجوم بقارب مُفخخ، نتج عنه اشتعال حريقٍ صغير.

و لفت المصدر إلى أن وحدات الإطفاء و السلامة تمكنت من اخماده، و لم ينجم عن الحادث أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح، و لم تلحق أي أضرار بمنشآت تفريغ الوقود، أو تأثير في إمداداته.

و شجب المصدر، هذا الهجوم. معتبرا أنه هجوم إرهابي، و جاء بعد فترة وجيزة من الهجوم على سفينة أخرى في الشُّقيق، و على محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة، و على منصة التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جيزان.

و نوه المصدر أن هذه الأعمال الإرهابية التخريبية، الموجهة ضد المنشآت الحيوية، تتخطى استهداف المملكة، و مرافقها الحيوية، إلى استهداف أمن و استقرار إمدادات الطاقة للعالم، و الاقتصاد العالمي.

و أكد المصدر خطورة مثل هذه الأفعال الإجرامية و تأثيرها المدمر على حركة الملاحة البحرية، و أمن الصادرات البترولية، و حرية التجارة العالمية، بالإضافة إلى تهديد السواحل و المياه الإقليمية بالتعرُّض لكوارث بيئية كبرى، يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

و أوضح المصدر أن العالم، بات اليوم، أكثر من أي وقتٍ مضى، في حاجةٍ مُلحةٍ للوقوف، صفاً واحداً، ضد مثل هذه الأفعال الإرهابية التخريبية، و اتخاذ إجراءاتٍ عمليةٍ رادعة ضد جميع الجهات الإرهابية التي تنفذها و تدعمها.

المصدر: وكالة واس السعودية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى