أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

العوج: سنعمل على تأسيس هيئة مستقلة للاتصالات

يمنات – صنعاء

قال وزير الاتصالات في حكومة هادي، الدكتور نجيب العوج، إن وزارته ستعمل على استعادة السيطرة على قطاع الاتصالات، الذي لا يزال تحت سيطرة صنعاء.

و أشار العوج أن وزارته تسعى لإعادة بناء مؤسسات قطاع الاتصالات و تحديثها بالشراكة مع القطاع الخاص، وصولاً إلى تأسيس هيئة مستقلة تشرف على تنظيم عمل الاتصالات، كما هو معمول به في بقية دول العالم.

و أشار إلى أن وزارته تتجه نحو تشجيع الإستثمارات و الإبتكارات و دعم التعليم الافتراضي عبر شبكات الإتصالات و الإنترنت خلال الفترة المقبلة.

و لفت إلى أن وزارته ستعكف على إطلاق عدد من المبادرات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، من أهمها إعادة وضع قطاع الإتصالات و تقنية المعلومات لما كان عليه و تنظيم القطاع و وضع اللبنات لمشروعات جديدة.

و أوضح أنه سيتم ايلاء الاهتمام بالكادر البشري و رفع القدرات لفرق عمل و موظفي الوزارة و المؤسسات التابعة، و استخدام أحدث التكنولوجيا في مجال الإنترنت و الاتصالات، و دعم قطاع الأعمال و البنوك و التعليم و غيره من القطاعات الخدمية، بما يرفع من موارد الدولة و توسيع شريحة المستفيدين في الجيل الرابع.

و تابع: “سنشجع شركات الاتصالات القائمة و الجديدة على الإنخراط في توسعة البنية التحتية و الإستثمار، و خلق التنافسية و المشاركة، و استخدام تقنية و مجالات الأقمار الصناعية لرفع كفاءة الاتصال و الإنترنت”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى