أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أمين التنظيم الناصري: وزير الادارة المحلية لم يذهب إلى الرياض لأداء اليمين الدستورية والتنظيم متحفظ على تشكيل الحكومة

يمنات

قال الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، عبد الله نعمان، إن الأمانة العامة للتنظيم تجري مشاورات لاتخاذ الموقف المناسب بشأن مشاركته في الحكومة الجديدة.

و أوضح نعمان، أن  ممثل التنظيم في الحكومة حسين الأغبري ملتزم بموقف الأمانة العامة، و لم يذهب إلى الرياض لأداء اليمين الدستورية.

و أكد نعمان تحفظ التنظيم على التشكيل القائم لعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه أثناء مشاورات تشكيل الحكومة، بخصوص دمج الوزارات و استثناء الوزارات السيادية من التشاور خلافاً لما نص عليه اتفاق الرياض.

و أكد نعمان أن اتفاق الرياض نص على تشكيل الحكومة بالتشاور مع المكونات السياسية بدون استثناء، و هو ما لم يتم الالتزام به إضافة لعدم تمثيل العنصر النسائي في الحكومة.

و أضاف: “كما نتحفظ على أداء اليمين الدستورية في الرياض، فاليمين يفترض أن يكون في عدن وفقا لما نص عليه اتفاق الرياض، و كذا التزاما بأحكام الدستور اليمني لأن هذه حكومة الجمهورية اليمنية و ليست حكومة منفى”.

و أشار أمين التنظيم الناصري، إلى أن اداء اليمين الدستورية في الرياض يرسل رسائل سلبية أن عدن ليست أمنة و أن اتفاق الرياض لم ينفذ. مشيرا إلى أنه لا مبررات اساسا تستوجب أداء اليمين في الرياض.

المصدر: وكالة شينخوا الصينية

زر الذهاب إلى الأعلى